• 15 ربيع الأول 1441 2019 November 12 -
  • تواصل معنا
  • English

الأكاديمية المالية وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) يوقعان اتفاقية استضافة الاختبارات المهنية

الأحد, 03 نوفمبر 2019

​​​​أبرمت الأكاديمية المالية عقد مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (ايوفي) لاستضافة اختباراتهم المهنية في مراكز الاختبارات التابعة للأكاديمية المالية في كل من الرياض وجدة والدمام وأبها.

هذا ووقع الاتفاقية كل من الأستاذ/ بدر التويجري مدير إدارة المعايير والمؤهلات المهنية بالأكاديمية المالية والأستاذ/ عمر مصطفى انصاري الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي).

وأوضح الأستاذ/ بدر التويجري أن التعاقد مع (أيوفي) يأتي تأكيدًا للدور المنوط بالأكاديمية في مواكبة أفضل الممارسات الإقليمية أو العالمية وتوفيرها للقطاع المالي وبما يحقق رؤية الأكاديمية برفع كفاءة العاملين في القطاع المالي.

وقال إن هذه الاتفاقية منحت الأكاديمية المالية الحصرية في مجال تقديم الاختبارات المهنية لـ (أيوفي) في المملكة العربية السعودية، كما ستقوم الأكاديمية المالية اتساقاً مع دورها بتقديم البرامج التدريبية الإعدادية لهذه الاختبارات المهنية وذلك من خلال التعاقد مع أفضل المعاهد العالمية والإقليمية لتهيئة المختبرين لهذه الاختبارات المهنية.

من جانبه، أكد الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) أن التعاقد مع الأكاديمية المالية تم لخبرتها الطويلة في استضافة وتقديم الاختبارات المهنية للقطاع المالي في المملكة العربية السعودية، وكذلك لإمكانياتها في تقديم البرامج التدريبية التحضيرية لاختبارات الهيئة المهنية.

يذكر أن (أيوفي) يعد أحد أبرز المنظمات الدولية غير الربحية الداعمة للمؤسسات المالية الإسلامية، حيث أصدر أكثر من 100 معيار في مجال المحاسبة والمراجعة وأخلاقيات العمل بالإضافة إلى المعايير الشرعية التي اعتمدتها البنوك المركزية والسلطات المالية في مجموعة من الدول باعتبارها إلزامية أو إرشادية، كما تحظى الهيئة بدعم من البنوك المركزية والسلطات الرقابية وشركات المحاسبة والتدقيق والمكاتب القانونية في أكثر من 45 دولة.​

  • أخبار ذات علاقه

اخر الأخبار