• 30 جمادى الثانية 1441 2020 February 24 -
  • تواصل معنا
  • English

افتتاح ندوة الاكتتاب وهندسة المخاطر بنسختها الثالثة

الإثنين, 06 نوفمبر 2017

​​افتتح معالي نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الفريح اليوم الأثنين 17 صفر 1439ه الموافق 6 نوفمبر 2017م الندوة الثالثة " الإكتتاب وهندسة المخاطر" التي تُقدّمها الشركة السويسرية لإعادة التأمين (SWISS RE) بالتعاون مع المعهد المالي واللجنة التنفيذية لشركات التأمين السعودية.

وقد أشار معالي نائب المحافظ في الكلمة الافتتاحية إلى أن تطوير المعرفة والمعايير المهنية للعاملين في القطاع بما يخدم الإقتصاد السعودي ويساهم في تطوره ونمائه هو من صلب اهتمام مؤسسة النقد العربي السعودي، لا سيما وأن التغيرات الإيجابية المتسارعة التي تواكب العمل الجاد من قبل كافة القطاعات الإقتصادية في المملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030 تقتضي أن تكون كافة القطاعات الإقتصادية على أهبة الاستعداد لمواكبة التحديث والتجديد، وكذلك تبني أفضل الممارسات العالمية المتطورة في كافة المجالات التي من أهمها تبني المعايير الهندسية الضرورية سواءً عند الإكتتاب في المخاطر أو عند فحصها وتقييمها لتقديم التغطيات التأمينية اللازمة، وخصوصاً للمشاريع الكبرى والحديثة المتوقع أن تقام في المملكة في المستقبل القريب.

واستطرد معاليه قائلاً: إن دور شركات التأمين بالمفهوم الحديث لا يقف عند احتساب القسط التأميني المناسب للخطر المعروض عليها، بل يتعدى ذلك ليشمل تقديم النصح والإرشاد والخبرة لطالبي التأمين من أصحاب المنشآت الصناعية والتجارية سواءً في مرحلة التصميم والبناء أو أثناء التشغيل، وهذا الدور المهم بلا شك يساهم في وقف الهدر الإقتصادي ويساعد على توفير الموارد وإدارتها وتعظيم الاستفادة منها.

وثمّن معاليه المساهمة الفعالة من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني في الندوة والمتمثلة في تقديمها للتجارب العملية والدروس المستفادة مما يضيف قيمة عملية كبيرة. بالإضافة إلى تعاونهم ومشاركتهم الإيجابية في تطوير المعايير المهنية والفنية للعاملين في قطاع التأمين.

وفي ختام كلمته، نوه معالي نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالزيادة الملموسة في عدد المتخصصين من أبناء الوطن في بعض المهن الفنية المتخصصة في قطاع التأمين والتي أتت بفضل الجهود التي يقدمها المعهد المالي ولجنة التأمين بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى والمتخصصة التي تساهم بشكل فعال وتنسجم مع جهود المؤسسة في توطين المهن الفنية والقيادية في قطاع التأمين بشكل مُطّرِد.

الجدير بالذكر أن ندوة "الإكتتاب وهندسة المخاطر" عقدت على مدى أربعة أيام بحضور نخبة من المختصين في قطاع التأمين، كما تخلل الندوة ورشة عمل فنية تضمنت زيارات ميدانية تطبيقية .​


 

  • أخبار ذات علاقه

اخر الأخبار