• 07 شعبان 1441 2020 March 31 -
  • تواصل معنا
  • English

الأكاديمية المالية ومعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي يوقعان اتفاقيةً لتعزيز تبادل المعرفة

الثلاثاء, 11 فبراير 2020

​​​وقّعت الاكاديمية المالية ومعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي مذكرة تفاهم بهدف التعاون إلى تعزيز تبادل المعرفة في دول مجلس التعاون الخليجي. 

وأوضح مانع آل خمسان، مدير عام الأكاديمية المالية: " ان مذكرة التفاهم جاءت لتوسيع دور الأكاديمية في نشر الوعي بشأن الحوكمة الفاعلة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. كما تسهم الشراكة في تنويع مجموعة البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية من أجل تحسين قدرات المديرين وفاعلية المجالس في أنحاء المملكة ويشمل التعاون القائم سلسلة برنامج تطوير المديرين وهو معدّ خصيصاً للمديرين في دول مجلس التعاون الخليجي.

واكد مدير عام الأكاديمية المالية أن إبرام الشراكات مع الشركات التي تمتاز بسجلّ حافل من الإنجازات، مثل معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي يشكل أولوية قصوى بالنسبة لنا.

ومن جانبها قالت جين فالس، المديرة التنفيذية لمعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي: "يسعدنا أن نرحب بالأكاديمية المالية ضمن شبكتنا المتزايدة من الشركاء المؤسسيين. إنا هدفنا في المعهد هو تحقيق أثر إيجابي على الاقتصادات والمجتمعات في المنطقة عن طريق نشر الممارسات الإدارية المهنية ورفع مستوى فاعلية المجالس. وتعتبر هذه الشراكة خطوة جديدة في ذلك الاتجاه. إذ نسعى من التعاون مع الأكاديمية المالية إلى تمكين الشركات في المنطقة بالإضافة إلى تنمية المواهب الناشئة وضمان التنافس طويل الأجل".

وقد صُمم برنامج تطوير المديرين بغرض تزويد المديرين بخارطة هيكلية عن طريق وحدات قياسية تركّز على المعرفة والفهم والمهارات وأنماط التفكير والسلوكيات والقيم. وهو معدّ خصيصاً للمديرين في دول مجلس التعاون الخليجي، والمرحلة الأولى من البرنامج هي "عالم الإدارة"، الشهادة الممنوحة في مساق إدارة المجالس. وعند إكمال الوحدات الأربعة واجتياز اختبار التقييم، تمنح الأكاديمية المالية ومعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي المشارك الناجح لقب مدير معتمد.

ويعدّ معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يضمّ أكثر من 1400 عضو، الشبكة الأقوى تأثيراً لكبار مديري المجالس في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي السنوات الـ12 الماضية، نظم المعهد ما يفوق 190 ورشة عمل وتقييمات وفعاليات لمجالس الإدارات، وقام بتدريب أكثر من 1400 مدير أوّل.​​

  • أخبار ذات علاقه

اخر الأخبار